الرئيسية / أخبار السعودية / بداية مهينة و مفاجئة لقطبى جدة فى الدورى السعودى

بداية مهينة و مفاجئة لقطبى جدة فى الدورى السعودى

فجر فريقا الباطن والاتفاق مفاجأتين من العيار الثقيل في افتتاح مسيرتهما بالموسم الجديد للدوري السعودي على حساب قطبى جدة  وتغلب الباطن على مضيفه اتحاد جدة 3 / 1 فيما فاز الاتفاق على أهلي جدة 2 / 1 امس الجمعة في الجولة الأولى من المسابقة والتي شهدت أنتصار القادسية على الرائد 2 / 1.

أتحاد جدة و أهلى جدة

سقوط قطبى جدة فى الجولة الاولى

فجر فريقا الباطن والاتفاق مفاجأتين من العيار الثقيل في افتتاح مسيرتهما بالموسم الجديد للدوري السعودي على حساب قطبى جدة  وتغلب الباطن على مضيفه اتحاد جدة 3 / 1 فيما فاز الاتفاق على أهلي جدة 2 / 1 امس الجمعة في الجولة الأولى من المسابقة والتي شهدت أنتصار القادسية على الرائد 2 / 1.

على ملعب مدينة الملك عبد الله (استاد الجوهرة المشعة) في جدة ، سجل البرازيلي إديسون تراباي المنضم حديثا لفريق الباطن هدفين ليقود الفريق لفوز ثمين للغاية على مضيفه الاتحاد ، وأحرز إديسون هدفيه في الدقيقتين 8 و68  وأضاف مواطنه وزميله جورج بيريرا دا سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 89 فيما أحرز المصري محمود عبد المنعم كهربا هدف حفظ ماء الوجه للاتحاد في الدقيقة 88 .

وتغلب الاتفاق على الاهلى بهدفين سجلهما هزاع إبراهيم الهزاع في الدقيقتين 57 و69 مقابل هدف سجله السوري عمر السومة في الدقيقة 55 .

وكانت مجريات لقاء الاهلى والاتفاق

فقد جاءت بداية اللقاء حذرة من الفريقين قبل أن ينطلق القلعة الحمراء ضغطه بحثا عن هدف مبكر وسط رقابة حذرة من دفاع الاتفاق لإيقاف السومة الذي نال إنذارا في الدقيقة 12 لتدخله القوي مع اللاعب فهد الهاجري.
ولم يستمر تفوق الأهلى اكثر من عشر دقائق ، وعلى عكس المتوقع ، سيطر بعدها لاعبو الاتفاق على مجريات اللعب وهددوا مرمى محمد العويس بتسديدة خطيرة من محمد الصيعري تصدى لها العويس في الدقيقة 14 .
وعاد لاعبو القلعة الحمراء للضغط بقوة على الاتفاق بعد مرور الربع ساعة الأول من اللقاء لكن دون جدوى.
وكاد لاعبو الاهلى ان يفتتحوا التسجيل في الدقيقة 35 بعد تمريرة رائعة من محمد آل فتيل لعمر السومة الذي سددها من داخل منطقة الجزاء لكنها افتقدت القوة ليتمكن حارس الاتفاق من صدها.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي خطورة ليعلن حكم اللقاء نهايته بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني

واصل لاعبو الاتفاق سيطرتهم على مجريات اللعب وحاول الصيعري وضع أول اهداف اللقاء في الدقيقة 50 عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الاهلى لكنها افتقدت الدقة ومرت بعيدة عن المرمى.
وفوجئ الجميع بتسجيل عمر السومة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 55 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
ولم ينتظر هزاع الهزاع سوى دقيقتين فقط ليرد سريعا و يدرك التعادل للاتفاق ، حيث سجل هدفه من كرة طولية داخل منطقة الجزاء وراوغ العويس وأسكن الكرة على يمينه داخل الشباك.
وأضاف الهزاع الهدف الثاني للاتفاق مستغلاً تمريرة بينية رائعة من زميله ماجد الخيبري.
وأشعل الهدف الثاني للاتفاق حركة ﻻعبى الاهلى الذين سيطروا بعدها على مجريات اللعب في وسط الملعب وواصلوا الضغط على لاعبي الاتفاق لكن هذا الضغط قابله لاعبو الاتفاق بدفاع منطقة محكم للغاية للحفاظ على تقدمهم.
وغادر اللاعب سعد آل خيري ملعب اللقاء للإصابة وحل مكانه علي الخيبري.
وحبست جماهير الاهلى أنفاسها في الدقيقة 82 حيث كاد الهزاع يضيف الهدف الثالث للاتفاق بعد تمريرة رائعة من زميله الكويكبي لكن الهزاع فشل في تسديدها لتدخل دفاع الاهلى في الوقت المناسب ، وواصل الاتفاق ضغطه على لاعبي الاهلى وهدد اللاعب فيليب كيش مرمى العويس مرة أخرى بضربة رأس مرت فوق العارضة مباشرة.
وتغيرت مجريات اللعب بدءا من الدقيقة 87 حيث حاول السومة إدراك التعادل وسدد ضربة رأس قوية من داخل منطقة الجزاء منعها تألق أحمد الكسار من الوصول إلى شباكه.
وحاول الكسار تهدئة السومة ولاعبي الاهلى بإضاعة الوقت لكنه نال إنذارا في الدقيقة 90 قبل نهاية اللقاء بفوز فريقه.

 

وعلى صعيد اخر

قلب القادسية تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى أنتصار ثمين 2 / 1 على ضيفه الرائد.
وأنهى الرائد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البرازيلي واندر لويز في الدقيقة 22 اثر تمريرة من زميله عبد العزيز الجمعان.
وفي الشوط الثاني ، سجل البرازيلي الآخر إلتون هدف التعادل للقادسية من ضربة جزاء في الدقيقة 55 قبل أن يحرز النيجيري ستانلي أوهاويتشي (ﻻعب الزمالك المصرى السابق)  هدف الفوز للقادسية في الدقيقة 84 .

 

شاهد أيضاً

الأزمة الخليجية

الأزمة الخليجية فى طريقها للحل النهائى

نشرت فى صباح يوم الخميس صحيفة القبس الكويتية بأن هناك مشروع حل جدياً للأزمة الخليجية، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *