popmake-20031
ثقافة وفن

مسلسل عثمان (Kuruluş Osman)

مسلسل المؤسس عثمان Kuruluş Osman

المؤسس عثمان هو مسلسل تلفزيوني تركي تم عرضه لأول مرة في عام 2019. يتناول المسلسل قصة حياة المؤسس عثمان بن أرطغرل، الذي كان الابن الثالث لأرطغرل بيك، وهو الأب الروحي للدولة العثمانية.

يتكون مسلسل عثمان من عدة اجزاء وأكثر من 125 حلقة ويتميز بالإنتاج الضخم والتصوير الجميل والممثلين الموهوبين. يعرض المسلسل الصراعات الداخلية والخارجية التي واجهت المؤسس عثمان خلال حياته، بالإضافة إلى رؤيته الفريدة والمستقبلية لبناء دولة قوية تحكمها العدالة والإنصاف.

مسلسل عثمان

حقق مسلسل عثمان نجاحًا كبيرًا في العالم العربي وحظي بشعبية كبيرة بين المشاهدين، وقد تم عرضه بالعديد من الدول العربية مترجمًا إلى العربية.

يتميز مسلسل “المؤسس عثمان” بالتركيز على التفاصيل التاريخية والثقافية للفترة الزمنية التي يتناولها، حيث يتم استخدام الأزياء والديكورات واللغة العثمانية القديمة بشكل دقيق ومتقن.

ويحكي المسلسل قصة بناء الدولة العثمانية والعلاقات الدبلوماسية والعسكرية التي كانت تجمع الدول المجاورة للدولة العثمانية، ويعرض أيضاً الصراعات السياسية والعائلية التي كانت تدور داخل الدولة وكيفية تغلب المؤسس عثمان عليها.

 

يعتبر “المؤسس عثمان” واحداً من أكثر المسلسلات التاريخية نجاحاً في تركيا والعالم العربي، حيث حقق نسب مشاهدة عالية وتم ترجمته إلى العديد من اللغات الأخرى. كما اشتهر المسلسل بالأداء المميز للممثل باوراك أوزجفيت الذي جسد شخصية المؤسس عثمان ببراعة ونجاح

بوستر مسلسل المؤسس عمان

أبطال مسلسل عثمان

 

باوراك أوزجفيت (Boraq Ozçivit) – يجسد دور عثمان بن أرطغرل فى مسلسل عثمان ، وهو ممثل تركي شهير ولد في عام 1984. وقد شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الناجحة، وحقق شهرة واسعة في العالم العربي.

أسلي إنفر (Asli Enver) – تجسد دور بالهامة بمسلسل عثمان ، وهي ممثلة تركية ولدت في عام 1984. وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وحققت شهرة واسعة في العالم العربي.

بورجو بيرجك (Borgü Perdeci) – تجسد دور بالقيز فى مسلسل عثمان ، وهي ممثلة تركية ولدت في عام 1988. وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وحققت شهرة واسعة في العالم العربي.

جانسو ديري (Günsu Düzyatan) – تجسد دور شيميل، وهي ممثلة تركية ولدت في عام 1991. وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وحققت شهرة واسعة في العالم العربي.

تولغا ساريتاش (Tolga Saritas) – يجسد دور سافجان، وهو ممثل تركي ولد في عام 1991. وقد شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وحقق شهرة واسعة في العالم العربي.

ديديم بالبيري (Didem Balçın) – تجسد دور بيلجين، وهي ممثلة تركية ولدت في عام 1982. وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وحققت شهرة واسعة في العالم العربي.

ديميت أوزدمير (Demet Özdemir) – تجسد دور بانو، وهي ممثلة وراقصة تركية ولدت في عام 1992.

إسراء بيلجيك (Esra Bilgiç) – تجسد دور بيلجين هاتون، وهي ممثلة تركية ولدت في عام 1992. وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والإعلانية.

إيزجي كوشان (Ezgi Kocahan) – تجسد دور نيلوفر، وهي ممثلة تركية ولدت في عام 1995. وهي معروفة بأدوارها في العديد من الأعمال التركية الشهيرة.

حاتيس جوليج (Hatis Jolig) – يجسد دور أحمد بي. وهو ممثل تركي ولد في عام 1986، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

خالد أوزتورك (Khaled Uzturk) – يجسد دور سعد الدين كوبك. وهو ممثل تركي ولد في عام 1990، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

داملا سونميز (Damla Sönmez) – تجسد دور بالغيز الخانم، وهي ممثلة تركية ولدت في عام 1993. وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وحققت شهرة واسعة في العالم العربي.

نورغول يشيلجاي (Nurgül Yeşilçay) – تجسد دور ملكة الخان، وهي ممثلة تركية ولدت في عام 1976. وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وحصلت على العديد من الجوائز في مجال التمثيل.

نازان كيسال (Nazan Kesal) – تجسد دور سفين بي. وهي ممثلة تركية ولدت في عام 1969. وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

ناظم إيجي (Nazim Eskiocak) – يجسد دور دونيا بي. وهو ممثل تركي ولد في عام 1984، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية

ياسر ألطوغان (Yaser Al Touqan) – يجسد دور زين الدين الرملي. وهو ممثل أردني ولد في عام 1994، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية العربية والتركية.

إسماعيل ديميريل (Ismail Demirci) – يجسد دور أبو الوليد بك. وهو ممثل تركي ولد في عام 1984، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

أوغور غونشير (Oğuz Göncer) – يجسد دور الشيخ عبد الله. وهو ممثل تركي ولد في عام 1959، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

بوراك كينج (Burak Kıygan) – يجسد دور إبراهيم. وهو ممثل تركي ولد في عام 1985، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

عبد الرحمن العقل (Abdul Rahman Al Aql) – يجسد دور سليمان شاه. وهو ممثل كويتي ولد في عام 1992، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية العربية والتركية.

هذه بعض الأسماء من أبطال مسلسل المؤسس عثمان، وكل واحد منهم له مكانته وجماهيريته الخاصة في عالم التمثيل، وقد أثروا عالم التمثيل التركي والعربي بأدائهم المميز والتمثيل الرائع في هذا المسلسل.

شاهد : مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان وأحداث الحلقة الرابعة

مؤلف مسلسل المؤسس عثمان

مؤلف مسلسل “المؤسس عثمان” هو محمد بوزداغ، وهو كاتب ومؤلف تركي، ولد في عام 1968. وقد كتب بوزداغ العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية والأفلام، ومن أبرز أعماله بالإضافة إلى “مسلسل عثمان ” مسلسلقيامة عثمان“، و “سلسال الدم” و “رحيم” و “قيامة أرطغرل”. وقد اشتهر بوزداغ بقدرته على كتابة السيناريوهات التي تدمج بين الحقائق التاريخية والأحداث الدرامية المشوقة، ويتابعه عدد كبير من المشاهدين في تركيا وحول العالم.

أهم أعمال درامية للكاتب والمؤلف التركي محمد بوزداغ:

 

  1. المؤسس عثمان (Kuruluş Osman)
  2. قيامة عثمان (Diriliş: Ertuğrul)
  3. سلسال الدم (Bir Zamanlar Çukurova)
  4. رحيم (Rehim)
  5. قيامة أرطغرل (Diriliş: Ertuğrul)
  6. المؤسسة: عثمان (Kuruluş: Osman)
  7. الحب يجعلنا نبكي (Aşk Ağlatır)
  8. موجة الحرارة (Sıcak Kalpler)
  9. سلامت يا قلبي (Sağ Salim)
  10. مصاص الدماء (Kurtulus)
 أعمال درامية للكاتب والمؤلف التركي محمد بوزداغ مع تفاصيل كل عمل وتاريخه:

 

المؤسس عثمان (Kuruluş Osman): يعد هذا المسلسل تكملة لمسلسل “قيامة عثمان”، وهو يتبع حياة المؤسس عثمان بن أرطغرل وكيف قام بتأسيس الدولة العثمانية. بدأ عرضه في 2019 ولا يزال مستمرًا حتى الآن.

 

قيامة ارطغرول (Diriliş: Ertuğrul): يتبع هذا المسلسل حياة البطل التركي التاريخي أرطغرل وكيف قام بتأسيس الدولة العثمانية. بدأ عرضه في 2014 وانتهى في 2019.

 

سلسال الدم (Bir Zamanlar Çukurova): يتبع هذا المسلسل حياة زينب ويوسف وكيف يحاولان البقاء على قيد الحياة في بلدة تركية في الستينيات. بدأ عرضه في 2018 وما زال مستمرًا حتى الآن.

 

رحيم (Rehim): يتبع هذا المسلسل حياة شاب يعمل في إدارة مكافحة الجريمة في اسطنبول، وكيف يحاول إيجاد العدالة ومكافحة الفساد. بدأ عرضه في 2017 وانتهى في 2018.

 

الحب يجعلنا نبكي (Aşk Ağlatır): يتبع هذا المسلسل قصة حب بين طبيبة ومهندس معماري، وكيف تتعرض علاقتهما للعديد من الصعوبات والتحديات. بدأ عرضه في 2019 وانتهى في نفس العام.

 

ولد الغلابة (Sefirin Kızı): يتبع هذا المسلسل حياة نارين التي تعيش في فقر وتضطر للزواج من أمير بالقوة الناجمة عن العقد الذي وقع عليها وعلى عائلتها في الماضي. بدأ عرضه في 2019 وما زال مستمرًا حتى الآن.

 

المسافة بيننا (Mesafe): يتبع هذا المسلسل حياة رجل يحاول استعادة ذاكرته بعد حادث سير ألم به وأثر على حياته وعلاقاته. بدأ عرضه في 2020 وانتهى في نفس العام.

 

يا نور العين (Gönül Dağı): يتبع هذا المسلسل حياة شاب يعمل في مزرعة الأبقار، وكيف يتعامل مع العديد من المشاكل والتحديات الشخصية والاجتماعية. بدأ عرضه في 2020 وما زال مستمرًا حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن محمد بوزداغ هو كاتب سيناريو تركي مشهور، وقدم العديد من المسلسلات التي حظيت بنجاح كبير، ولا يزال يواصل إثراء الدراما التركية بأعمال جديدة.

أحصائيات وأرقام مشاهدات مسلسل المؤسس عثمان

 

مسلسل عثمان هو واحد من أكثر المسلسلات شهرةً ومتابعةً في العالم العربي وتركيا على حدٍ سواء. وفيما يلي بعض الإحصائيات حول مشاهدات المسلسل:

حقق مسلسل عثمان نسبة مشاهدة عالية جدًا في تركيا، حيث بلغ متوسط المشاهدة 18.1% في الفترة من 7 ديسمبر 2020 إلى 1 مارس 2021، وفقًا لشركة Nielsen.

حقق المسلسل أكثر من 7 مليارات مشاهدة على موقع “يوتيوب”، وذلك في الفترة من 20 نوفمبر 2019 إلى 1 يناير 2021، وفقًا لبيانات “ترند آزيا”.

وفقًا لبيانات “بارومتر” التركي، حل المسلسل في المركز الثاني في قائمة أكثر المسلسلات مشاهدةً في تركيا خلال عام 2020، بعد مسلسل “السلطانة كوسم”.

تم إذاعة المسلسل في 61 دولة، بما في ذلك العراق والأردن ولبنان ومصر والمغرب وتونس وليبيا وسوريا واليمن وقطر والإمارات والسعودية والكويت والبحرين، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى في آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، حيث حصد أعلى نسبة مشاهدة في بعض الدول العربية مثل الأردن ولبنان والكويت والمغرب وتونس والعراق، وفقًا لبيانات “فيميلي ميديا”.

هذه بعض الإحصائيات الخاصة بمشاهدات مسلسل “عثمان” في تركيا والعالم، وقد تم الاستناد فيها إلى عدة مصادر منها شركة Nielsen وترند آزيا وبارومتر

 

مشاهدة مسلسل عثمان بث مباشر

يتم عرض مسلسل المؤسس عثمان في العديد من المواقع الإلكترونية التي تعرض المحتوى التركي، ومن بين هذه المواقع:

ATV: هو الموقع الرسمي للقناة التركية التي تعرض مسلسل عثمان ، ويمكن متابعته على الرابط التالي: https://www.atv.com.tr

TRT: هو الموقع الرسمي للقناة التركية TRT التي تبث المسلسل أيضًا،

Netflix: يمكن الاشتراك في هذه المنصة لمشاهدة المسلسل، وتتوفر خيارات لتشغيل الترجمة والصوت باللغات المختلفة،

 

TurkDrama: يتيح هذا الموقع مشاهدة المسلسل باللغة التركية مع الترجمة باللغة الإنجليزية،

Historical Fun: يتيح هذا الموقع مشاهدة المسلسل باللغة التركية مع الترجمة باللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات،

و يجب الإشارة إلى أنه قد تتغير هذه المواقع من حين لآخر، ولذلك يفضل التحقق منها بشكل دوري للتأكد من توفر المسلسل عليها.

 

مسلسل عثمان قصة عشق

 

موقع قصة عشق من اشهر المواقع التى تعرض حلقات مسلسل عثمان اسبوعيا والموقع احيانا يحجب فى بعض الدول مثل مصر وسوريا ولكن هناك طرق لتخطى حجب مسلسل عثمان

وقريباً سيتم عرض المسلسل على عدد من القنوات الفضائية المصرية والعربية، بما في ذلك:

1- MBC مصر

2- قناة on E:

3- قناة DMC:

4- قناة الحياة:

5- قناة cbc:

6- قناة النهار:

يمكنكم زيارة مواقع هذه القنوات لمعرفة جداول عرض مسلسل عثمان ومواعيد بثه في مصر

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?