مول ميدلي بيزنس كومبليكس العاصمة Midly Business Complex New Capital
الخليج اليوم

التسجيل في مؤتمر المناخ 2023

التسجيل في مؤتمر المناخ 2023، من أجل حضور مؤتر COP28 المنعقد في الإمارات العربية، من الأشياء التي يبحث عنها الجميع، لما توفره هذه الفرصة من امتيازات رائعة، بالإضافة إلى حضور واحد من أهم المؤتمرات العالمية على الإطلاق.

تأتي أهمية التسجيل في مؤتمر المناخ 2023، حيث يواجه العالم تحديًا وجوديًا غير مسبوق بسبب تغير المناخ، ويعد مؤتمر المناخ  COP28 بالإمارات المتحدة، فرصة مهمة لتعزيز الجهود العالمية للتصدي لهذه الأزمة.

ما هو مؤتمر المناخ  COP28؟

مؤتمر (COP)  هو تجمع سنوي تنظمه اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) ويجمع بين مسؤولي الحكومات والخبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة إجراءات مكافحة تغير المناخ.

والتسجيل في مؤتمر المناخ 2023 يمكن أن يكون فرصة رائعة، للالتقاء بالعديد من الخبراء ورواد الأعمال من مختلف المجالات والبلدان العالمية، بالإضافة إلى الخبرات المكتسبة في تلك الفترة.

 

أهداف مؤتمر COP28

يهدف مؤتمر COP28 إلى تحقيق أهداف طموحة لمعالجة مختلف التحديات المتعلقة بالمناخ وتعزيز التنمية المستدامة.

وتشمل هذه الأهداف:

  • تعزيز اتفاقية باريس: يهدف المؤتمر إلى تسريع الجهود العالمية للحد من الاحترار العالمي إلى ما دون درجتين مئويتين بكثير فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية والسعي إلى إبقاءه عند 1.5 درجة مئوية.
  • تمويل المناخ: يهدف المؤتمر إلى حشد الموارد المالية للدول لتنفيذ تدابير التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.
  • تعزيز التكيف والقدرة على الصمود: يهدف المؤتمر إلى تعزيز تدابير التكيف لمعالجة الآثار الفورية والطويلة الأجل لتغير المناخ.
  • الابتكار التكنولوجي: يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين الدول والقطاع الخاص ومؤسسات البحوث لتسهيل نشر التقنيات المبتكرة لمكافحة تغير المناخ.

 

القضايا الرئيسية في مؤتمر COP28

يتناول مؤتمر COP28 مجموعة واسعة من القضايا ذات الصلة بالتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، ومن بين الموضوعات الرئيسية التي من المرجح أن تحتل مركز الصدارة في المؤتمر ما يلي:

  • انبعاثات صافية صفرية: سيشجع المؤتمر الدول المشاركة على تقديم استراتيجياتها طويلة الأجل للحد من الانبعاثات وخططها الملموسة للتحول إلى اقتصاد منخفض الكربون.
  • التحول العادل: سيؤكد المؤتمر على أهمية حماية حقوق العمال وخلق فرص عمل جديدة في القطاعات المتوائمة مع أهداف التنمية المستدامة.
  • حلول قائمة على الطبيعة: سيستكشف المؤتمر نهجًا مبتكرة للاستفادة من قوة الطبيعة لمكافحة تغير المناخ.

يمثل مؤتمر COP28 فرصة مهمة لرسم خارطة طريق لمستقبل مستدام. ومن خلال العمل الجماعي، يمكننا التغلب على أزمة تغير المناخ وبناء عالم أكثر عدلًا واستدامة.

 

التسجيل في مؤتمر المناخ 2023

يدعو جناح Climate Mobility في مؤتمر المناخ 2023، الشباب المهتمين بتغير المناخ للمشاركة في المؤتمر كممثلين لمنظمة  CMP.

 

المؤهلات المطلوبة لـ التسجيل في مؤتمر المناخ 2023

  • أن يكون المتقدم من الشرق الأوسط أو إفريقيا.
  • أن يكون عمره بين 18 و 30 عامًا.
  • أن يكون لديه خبرة في العمل على تغير المناخ.

 

اختيار المشاركين في مؤتمر المناخ 2023

سيتم اختيار ما يصل إلى 40 ممثلًا للمشاركة في مؤتمر المناخ 2023، ممن قاموا بالتسجيل في مؤتمر المناخ 2023، مع مراعاة المساواة بين الجنسين عند الاختيار، ويمكن للمتقدمين التسجيل في مؤتمر المناخ 2023 عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لـ  COP28 .

 

المزايا التي سيحصل عليها المشاركون

سيحصل الممثلون الذين يتم اختيارهم للمشاركة في مؤتمر المناخ على فرصة:

  • المشاركة في المؤتمر والتحدث أمام القادة والمختصين في مجال البيئة والمناخ.
  • التعرف على أحدث الأبحاث والممارسات في مجال تغير المناخ.
  • بناء شبكة من المهنيين الآخرين المهتمين بتغير المناخ.

 

التسجيل في مؤتمر المناخ 2023 فرصة فريدة للشباب المهتمين بتغير المناخ للمساهمة في جعل عالمنا أكثر استدامة، إذا كنت مؤهلاً، فنحن نشجعك على التسجيل في هذه الفرصة الرائعة من خلال الرابط التالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?